+90-548-882-8000
+90-548-875-8000
الأحد 21 أبريل 2024

اختيار جنس Microsort

MicroSort تحديد الجنس الأسئلة المتداولة ذات الصلة

في هذا القسم ، ستصل إلى الأسئلة الأكثر شيوعًا حول إجراء MicroSort مع إجاباتها.

MicroSort هي تقنية لفرز الحيوانات المنوية تساعد على زيادة احتمالية إنجاب طفل من جنس معين.

نظرًا لأن هذه التقنية تفرز الحيوانات المنوية فقط ، فهي ليست طريقة 100% دقيقة لاختيار الجنس.

لا يمكن توفير معدل الدقة هذا إلا من خلال فحص الكروموسومات على الأجنة لتحديد الجنس ، والذي يتم تقديمه بواسطة تقنيات الفحص الجيني قبل الزرع (PGS).

1- ما هي تقنية MicroSort®؟

MicroSort® هي الطريقة الوحيدة المثبتة علميًا للحمل المسبق والتي تساعد على زيادة فرص إنجاب ولد أو بنت. يقسم MicroSort® الحيوانات المنوية إلى مجموعتين: الحيوانات المنوية التي تنتج الفتاة (تحمل X) والحيوانات المنوية التي تنتج صبيًا (تحمل Y). هذه التكنولوجيا متاحة فقط في المكسيك وسويسرا وشمال قبرص. مركز شمال قبرص لأطفال الأنابيب هو العيادة الوحيدة المعتمدة التي تقدم تقنيات MicroSort لمرضاها ولا توجد عيادات أخرى في قبرص لديها إمكانية الوصول إلى هذه التكنولوجيا.

2- ما هي تقنية MicroSort® التي تعتمد عليها؟

تعتمد تقنية MicroSort® على حقيقة أن كروموسوم X أكبر بكثير من كروموسوم Y. تحتوي خلايا الحيوانات المنوية البشرية التي تحتوي على كروموسوم X على ما يقرب من 2.8% من إجمالي الحمض النووي أكثر من خلايا الحيوانات المنوية التي تحتوي على كروموسوم Y. آلية الفرز تعمل على هذا المبدأ.

3- كيف تفصل MicroSort® الحيوانات المنوية؟

يتم فصل خلايا الحيوانات المنوية بمساعدة مقياس التدفق الخلوي باستخدام صبغة خاصة. تتم معالجة العينة ثم تلطيخها بصبغة الفلورسنت ، والتي ترتبط مؤقتًا بالحمض النووي في كل خلية من خلايا الحيوانات المنوية. ثم يتم إرسال الخلايا المصبوغة عبر مقياس التدفق الخلوي ، حيث تنتقل ملفًا واحدًا عبر شعاع ليزر يجعلها تتوهج (توهج). سوف تتوهج خلايا الحيوانات المنوية الحاملة لـ X والتي أخذت صبغة أكثر إشراقًا من الخلايا الحاملة Y التي أخذت صبغة أقل. برنامج الكمبيوتر قادر على تحديد الخلايا المتوهجة الأكثر إشراقًا (محمل X) وخافتة (محمل Y) وتوجيه مقياس التدفق الخلوي لتحديد الخلايا المطلوب فرزها.

4- ما هي دقة إجراء MicroSort؟

تبلغ دقة MicroSort حوالي 75% في اختيار جنس الذكور وحوالي 85% دقيقة لاختيار جنس الإناث. لذلك ، فهي ليست طريقة 100% دقيقة لاختيار الجنس. إذا كانت هناك حاجة إلى إجراء أكثر دقة لاختيار الجنس ، فسيكون الفحص الجيني قبل الزرع (PGS) هو الخيار العلاجي الأنسب.

5- كيف يمكن استخدام الحيوانات المنوية المصنفة؟

هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها استخدام الحيوانات المنوية المصنفة:

  • أ- التلقيح داخل الرحم (IUI): في يوم التبويض ، يتم إنتاج عينة السائل المنوي ليتم فرزها. يتم التلقيح داخل الرحم مع العينة المصنفة مباشرة بعد الفرز. MicroSort IUI هي طريقة اختيار الجنس الأقل توغلاً التي نوصي بها لمرضى الخصوبة في العشرينات من عمرهم. ومع ذلك ، بالنسبة للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 30-32 عامًا ، فإن أطفال الأنابيب أو التشخيص الوراثي قبل الزرع أكثر ملاءمة فيما يتعلق بمعدلات النجاح. ومع ذلك ، في بعض الأحيان في وقت مبكر إلى منتصف الثلاثينيات ، إذا كانت مستويات الهرمون ضمن النطاق المقبول ، يمكن أن يؤدي إجراء التلقيح داخل الرحم (IUI) إلى النجاح. مع إجراء IUI ، هناك مرحلة يتم فيها إعطاء بروتوكول دواء خفيف بناءً على مستويات الهرمون لديك. في هذه المرحلة ، نهدف إلى تجنيد بصيلات ذات نوعية جيدة للإباضة حتى نتمكن من زيادة فرص الإخصاب عندما يتم حقن الحيوانات المنوية المصنفة بالفعل داخل الرحم.
  •  
  • ب- أطفال الأنابيب (IVF) باستخدام الحقن المجهري للحيوانات المنوية (ICSI) الاختياري: في خيار العلاج هذا ، تُستخدم العينة المصنفة لتخصيب البويضات المسترجعة من المريضة. ثم يتم نقل الأجنة إلى الرحم بعد ثلاثة أو خمسة أيام من الإخصاب.
  •  
  • ج- التلقيح الاصطناعي مع التشخيص الجيني الاختياري للحقن المجهري (ICSI) والتشخيص الجيني قبل الزرع (PGD): كما ورد أعلاه ، يمكن فرز العينة طازجة أو مجمدة مسبقًا. تستخدم العينة المصنفة لتخصيب البويضات المأخوذة من المريضة. بمجرد أن تصل الأجنة إلى مرحلة معينة من التطور ، يتم أخذ خزعة منها بشكل فردي بحيث يمكن إجراء الاختبار الجيني لفحص الكروموسومات بحيث يمكن توفير اختيار دقيق للجنس بدقة أعلى من 99%.
  •  

6- ما هو الحد الأدنى من الخلايا اللازمة لـ MicroSort®؟

مع IUI ، يكون الحد الأدنى للمبلغ هو 100 مليون خلية حركية (TMC) ، بالنسبة لأطفال الأنابيب أو الحقن المجهري ، الحد الأدنى هو 70 مليون TMC. تشير هذه القيم إلى إجمالي عدد الخلايا في العينة ، بغض النظر عن الحجم.
بالنسبة لأطفال الأنابيب أو الحقن المجهري ، يمكن تحقيق كمية الخلايا عن طريق تجميد أكثر من قذفة واحدة. إذا كان هناك تحليل سابق للسائل المنوي ، فيمكنك إرسالها إلى مختبرنا وسيقوم موظفونا بإبلاغك إذا كانت كمية الخلايا أعلى من الحد المسموح به أو يقدمون خيارات مختلفة.

7- هل يمكن تجميد عينة وشحنها من وإلى معمل MicroSort®؟

نعم ، يمكن تجميد العينات وشحنها إلى مختبر MicroSort® لفرزها و / أو شحنها من مختبر MicroSort® بمجرد فرزها وتجميدها (موصى به فقط لأطفال الأنابيب مع دورات الحقن المجهري الاختيارية). يؤدي التجميد والذوبان إلى تقليل عدد خلايا الحيوانات المنوية القابلة للحياة المتاحة للفرز ، ويوصى بتجميد عدة قذف لإعطاء ما لا يقل عن 200 مليون TMC. في بعض الحالات ، قد يختار المريض السفر إلى مختبر MicroSort® لإنتاج عينة جديدة بدلاً من تجميد عدة قذف. اعتمادًا على جودة العينة ، يتم تجميد 100000 TMC على الأقل في كل قنينة ، عندما يكون ذلك ممكنًا. إذا لزم الأمر ، يمكننا أن نوصلك بشاحن تبريد لشحن عيناتك المصنفة من مختبرنا إلى العيادة التي تختارها.

8- هل يمكن استخدام عينة مجمدة في التلقيح داخل الرحم؟

بسبب انخفاض عدد الخلايا القابلة للحياة بسبب التجميد والذوبان ، وانخفاض التقدم بعد الذوبان ؛ يوصى فقط بإجراءات التلقيح الاصطناعي والحقن المجهري للحيوانات المنوية المجمدة. الدراسات جارية لزيادة صلاحية الحيوانات المنوية المجمدة ونأمل أن يتم تقديم خيار IUI في المستقبل.

9- هل يمكن استخدام الحيوانات المنوية المانحة لإجراءات MicroSort؟

نعم ، يمكن استخدام الحيوانات المنوية المتبرعة لكل من IUI و IVF أو ICSI في MicroSort®. بسبب الجودة العالية للحيوانات المنوية المانحة ، والقدرة العالية للتجميد والذوبان المثبتة للخلايا ؛ قد يكون من الممكن استخدام الحيوانات المنوية للمتبرع في التلقيح داخل الرحم.
بالنسبة لأطفال الأنابيب أو الحقن المجهري ، من الممكن دائمًا استخدام حيوانات منوية متبرعة مجمدة بسبب قلة عدد الحيوانات المنوية التي تتطلبها العملية.

10- كم عدد الخلايا المنوية التي يتم فرزها لكل عملية؟

في حالة التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري بعينة جديدة ، لا يتطلب الأمر سوى عدد قليل من الخلايا. عندما يتم الإجراء في نفس اليوم من الفرز ، يتم فرز ما يقرب من 100000 خلية. يتم فرز المزيد من الخلايا (300000-500000) إذا طلب منها تجميد العينة المتبقية لمزيد من الاستخدام. يتم استخدام التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري بالعينات المجمدة في حالة فرز الحيوانات المنوية مسبقًا. عند الإمكان ، يمكن تجميد عدة قوارير من عينة واحدة مرتبة. بالنسبة لهذا الإجراء اعتمادًا على جودة العينة ، يتم تجميد ما لا يقل عن 100000 TMC في كل قنينة. بالنسبة إلى التلقيح داخل الرحم ، اعتمادًا على جودة العينة ، يتم فرز ما مجموعه 300000-500000 خلية منوية. في المتوسط ، تبلغ حركة العينات التي تم فرزها حوالي 75 % ، على الرغم من أن هذا يختلف من فرد إلى آخر.

11- لماذا لم تعد MicroSort متوفرة في الولايات المتحدة؟

لم يعد MicroSort متاحًا في الولايات المتحدة لأسباب مالية. نظرًا لأن MicroSort ليست طريقة مضمونة لاختيار جنس 100% ، فقد كان لابد من تشغيلها على أساس التجارب السريرية ، وفي كل عام ، كان على معهد علم الوراثة والتلقيح الصناعي في فيرفاكس ، فيرجينيا ، دفع مئات الآلاف من الدولارات للحفاظ على تشغيل هذه التكنولوجيا. تجربة سريرية. كان هذا مجرد تحليل للتكلفة / الفائدة من جانب الشركة المؤسسة ولم تعد التكنولوجيا موجودة في الولايات المتحدة ولكن تم توسيعها لتشمل المكسيك وسويسرا وشمال قبرص. إنه غير متوفر في دول الاتحاد الأوروبي لأسباب "أخلاقية".

arArabic

+90-548-882-8000
+90-548-876-8000

Microsort Gender Selection

MicroSort Gender Selection Related Frequently Asked Questions

In this section, you will access most frequently asked questions about the MicroSort procedure with their answers.

MicroSort is a sperm sorting technology that helps increase the likelihood of having a child of certain gender.

Because this technology only sorts the sperm, it is not a 100% accurate method of gender selection.

This rate of accuracy can only be provided by chromosomal screening on the embryos to identify the sex, which is offered by the Pre-Implantation Genetic Screening (PGS) technologies.

1- What is MicroSort®?

MicroSort® is the only scientifically proven preconception method that helps to increase the chances of having a boy or a girl. MicroSort® separates sperm into two groups: the sperm that produces a girl (X bearing) and sperm that produces a boy (Y bearing). This technology is only available in Mexico, Switzerland and Northern Cyprus. North Cyprus IVF Centre is the only certified clinic to offer MicroSort technologies to its patients and no other clinics in Cyprus have access to this technology.

2- What is the MicroSort® technology based on?

MicroSort® technology is based on the fact that the X chromosome is substantially larger than the Y chromosome. Human sperm cells having an X chromosome will contain approximately 2.8% more total DNA than sperm cells having a Y chromosome. The sort mechanism operates on this principle.

3- How does MicroSort® separate the sperm?

The sperm cells are separated with the help of a flow cytometer, using a special staining. The sample is processed then stained with a fluorescent dye, which attaches temporarily to the DNA in each sperm cell. The stained cells are then sent through the flow cytometer, where they travel single file through a laser beam that makes them fluoresce (glow). The X bearing sperm cells that took in more stain will glow brighter than the Y bearing cells that took in less stain. The computer software is able to identify the brighter (X bearing) and dimmer (Y bearing) glowing cells and direct the flow cytometer to select the cells requested to be sorted.

4- What is the Accuracy of the MicroSort procedure?

MicroSort is around 75% accurate for male sex selection and about 85% accurate for female sex selection. Therefore, it is not a 100% accurate method of gender selection. If a more accurate gender selection procedure is required, then Pre-Implantation Genetic Screening (PGS) will be the most appropriate treatment option.

5- How can the sorted sperm cells be used?

There are different ways the sorted sperm may be used:

  • a- Intrauterine Insemination (IUI): On the ovulation day the semen specimen is produced to be sorted. The intrauterine insemination with the sorted specimen takes place immediately after the sort. MicroSort IUI is the least invasive gender selection method that we recommend for fertile patients in their 20s. However, for patients over 30-32 years of age, IVF or PGD are more suitable as far as success rates are concerned. However, sometimes in early to mid-30s, if hormone levels are within an acceptable range, the IUI procedure can yield success. With the IUI procedure, there is a stage where a mild medication protocol is administered based on your hormone levels. With this stage, we aim to recruit a couple of good quality follicles for ovulation so that we can increase the chances of fertilization when the sorted sperm is actually injected intra uterine.
  •  
  • b- In vitro Fertilization (IVF) with optional Intracytoplasmatic Sperm Injection (ICSI): In this treatment option, the sorted specimen is used to fertilize the oocytes retrieved from the female patient. The embryos are then transferred into the uterus three/five days after fertilization.
  •  
  • c- IVF with optional ICSI and Preimplantation Genetic Diagnosis (PGD): As above, the sample can be sorted fresh or previously frozen. The sorted sample is used to fertilize the oocytes retrieved from the female patient. Once the embryos reach a certain stage of development, they are individualluy biopsied so that genetic testing can be administered for chromosomal screening so that an accurate gender selection with higher than 99% accuracy can be provided.
  •  

6- What is the minimum amount of cells needed for MicroSort®?

With IUI the minimum amount is 100 million Total Motile Cells (TMC), for IVF or ICSI the minimum amount is 70 million TMC. These values refer to the total amount of cells in the sample, regardless of the volume.
For IVF or ICSI the amount of cells can be achieved by freezing more than one ejaculate. If there are previous semen analysis, you can forward them to our lab and our staff will inform you if the amount of cells is above the limit or offer different options.

7- Can a sample be frozen and shipped to or from MicroSort® lab?

Yes, samples could be frozen and shipped to MicroSort® lab for sorting and/or shipped from the MicroSort® lab once they are sorted and frozen (Recommended just for IVF with optional ICSI cycles). Freezing and thawing does reduce the number of viable sperm cells available for sorting, it is recommended to freeze multiple ejaculates to give a total of at least 200 million TMC. In some cases, the patient may choose to travel to MicroSort® lab to produce a fresh specimen instead of freezing multiple ejaculates. Depending on the quality of the sample at least 100,000 TMC are frozen in each vial, when possible. If needed, we can put you in touch with a cryo shipper for the shipment of your sorted samples from our laboratory to the clinic of your choice.

8- Can a frozen sample be used for IUI?

Because of the reduced number of viable cells due to freezing and thawing, and the lower progression post thaw; only IVF and ICSI procedures are recommended for frozen sperm. Studies are under way to increase the viability of frozen sperm and hopefully IUI option will be offered in the future.

9- Can donor sperm be use for MicroSort® procedures?

Yes, donor sperm may be used for both IUI and IVF or ICSI in MicroSort®. Because of the high quality of donor sperm, and the high freezing and thawing proven capacity of the cells; the donor sperm may be able to be used for IUI.
For IVF or ICSI it is always possible to use a frozen donor sperm because of the low number of sperm the process requires.

10- How many sperm cells are sorted for each procedure?

In the case of IVF or ICSI with a fresh sample, only a few cells are required. When the procedure is done the same day of the sort, approximately 100,000 cells are sorted. More cells are sorted (300,000-500,000) if requested to freeze the remaining sample for further use. IVF or ICSI with frozen samples is used in the case the sperm is sorted in advance. When possible, multiple vials may be frozen from one sorted specimen. For this procedure depending on the quality of the specimen, at least 100,000 TMC are frozen in each vial. For IUI, depending on the quality of the sample a total of 300,000-500,000 sperm cells are sorted. On average the motility of the sorted samples is about 75 %, though this varies from individual to individual.

11- Why is MicroSort no longer available in the United States?

MicroSort is no longer available in the United States due to financial reasons. Since MicroSort is not a guaranteed 100% gender selection method, it had to be kept running on a clinical trial basis, and each year, Genetics and IVF Institute of Fairfax, Virginia, had to pay hundreds of thousands of dollars for keeping this technology running as a clinical trial. This was purely a cost/benefit analysis on the side of the founding company and the technology ceased to exist in the US but was expanded to Mexico, Switzerland and North Cyprus. It is not available in the EU countries for “ethical” reasons.