+90-548-885-8000
+90-548-875-8000
الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية

نظرة عامة وتكلفة دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية

النساء اللواتي لديهن احتياطيات مبيض متناقصة ولكن غير مستنفدة تمامًا مرشحات مناسبات لخيار العلاج هذا. قد تكون النساء المصابات بفشل التلقيح الاصطناعي السابق أو النساء في الفئات العمرية الأكبر سنًا مرشحات مناسبات لهذا العلاج اعتمادًا على معايير أخرى تم تقييمها.
نجاح دورة التلقيح الاصطناعي الترادفي مماثل لمعدلات النجاح مع البويضات المانحة. وذلك لأنه يتم تزويد المريضة بأجنة مصنوعة من بيضها وكذلك بويضات متبرعة. إذا لم يتم تحقيق الحمل بالبويضات الخاصة ، فإن البويضات المانحة تعمل كنسخة احتياطية.
يجب على المريضة الخضوع للاختبار كما هو موضح في قسم "اختبار العقم". يُطلب من المريض الذكر الخضوع لتحليل السائل المنوي. اعتمادًا على حالتك الفريدة وتاريخ العقم السابق ، قد يلزم إجراء اختبارات إضافية.

تبلغ تكلفة دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية في مركز شمال قبرص لأطفال الأنابيب 6000 يورو ، والتي تشمل النفقات المتعلقة بالمتبرع بالإضافة إلى العلاج الطبي الخاص. ومع ذلك ، فإن الاختبارات الأولية المحلية والأدوية والإقامة والرحلات الجوية تكون إضافية.

ما هي دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية؟

اكتسبت دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية شعبية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية ، مما يسمح للنساء ذوات احتياطيات المبيض المنخفضة بالحصول على فرصة للحمل باستخدام بويضاتهن ، مع وجود احتياطي احتياطي للبيض من خلال استخدام متبرعة بالبويضات. من خلال خيار علاج الخصوبة هذا ، نقدم فرصة للحمل باستخدام البويضات الخاصة بنا مع الحفاظ على بويضات المتبرع كخطة احتياطية في حالة فشل بويضات المريض. بهذه الطريقة ، نقدم علاجين في علاج واحد ، كلاهما يزيد من فرص نجاحك في التلقيح الاصطناعي ويحافظ على تكلفة العلاج عند الحد الأدنى.

تشير دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية إلى علاج أطفال الأنابيب حيث تتلقى كل من المريضة والمتبرعة بالبويضات العلاج لتحفيز المبايض في نفس الوقت. مركز شمال قبرص لأطفال الأنابيب هو واحد من أوائل العيادات في العالم التي تبنت هذا العلاج الثوري لأطفال الأنابيب من أجل إعطاء المرضى فرصة للحمل مع بويضاتهم أثناء تحضير متبرعة بالبويضات في وقت واحد كخطة احتياطية.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية للدورة الترادفية في أنها تسمح لك بتلقي جرعة أقل من الدواء مقارنة بدورة التلقيح الاصطناعي القياسية. هذا لأنك ستتلقى بالفعل عددًا من بويضات المتبرع في نهاية علاج التلقيح الاصطناعي الخاص بك ، لذا بدلاً من محاولة زيادة عدد البويضات التي تم الحصول عليها في دورتك الخاصة ، نركز على الحصول على عدد قليل فقط يمكن أن يمنحنا حملًا قابلاً للحياة . لا تتوافق الجرعات العالية من الدواء بالضرورة مع عدد أكبر من البيض. في الواقع ، هناك الكثير من الأدلة على أن الجرعات العالية من التحفيز يمكن أن تقلل من جودة البويضات ، خاصة عند النساء ذوات الاستجابة الضعيفة. في دورات الإخصاب في المختبر القياسية ، يمكن اعتبار أن استهداف بضع بيضات فقط من خلال الحفاظ على جرعات الدواء كحد أدنى أمر محفوف بالمخاطر ، ولكن في دورة ترادفية ، هذه مخاطرة تستحق المخاطرة. جرعات أقل من الأدوية ، مع تقليل عدد البيض الذي يتم الحصول عليه ، يمكن أن يحسن الجودة وهذا في حد ذاته يمكن أن يحسن فرصك في النجاح مع بيضك. في نهاية دورة التلقيح الاصطناعي ، يمكن للمرضى اختيار أي مجموعة من البويضات المانحة / الخاصة لاستخدامها في نقل الأجنة. يتيح لك هذا أيضًا الحصول على فرصة مع بيضك أولاً وتجميد بيض المتبرع لدورة مستقبلية دون مواجهة تكلفة دورتين منفصلتين إذا انتهى بك الأمر بالحصول على عدد كافٍ من البيض وجودته في دورتك الخاصة.

من هو المرشح المناسب لعلاج التلقيح الاصطناعي الترادفي؟

دورة العلاج الترادفي لأطفال الأنابيب في قبرص

يمكن استخدام دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية من قبل النساء ذوات احتياطيات المبيض المنخفضة اللواتي لا يستجبن لعلاج أطفال الأنابيب بالطريقة المثلى. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون حلاً للنساء المصابات بفشل التلقيح الاصطناعي المتكرر مع بويضاتهن. يتمثل المبدأ الكامن وراء الدورة الترادفية في تزويد المريض بأكبر عدد ممكن من البويضات عالية الجودة بحيث يمكن تحقيق نتيجة إيجابية في نهاية دورة التلقيح الاصطناعي. بينما يخضع المريض لعلاج التلقيح الاصطناعي لإنتاج البويضات (البويضات) ، هناك أيضًا متبرعة بالبويضات تخضع لعلاج مماثل لإنتاج عدد من البويضات ليستخدمها المريض (المتلقي). من خلال الجمع بين مجموعتين من البويضات المسترجعة من كلتا المرأتين ، تصبح مجموعة كبيرة من البيض متاحة للاستخدام خلال دورة التلقيح الاصطناعي.

يجب أن تظل المريضة التي ترغب في اختيار دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية تتمتع ببعض وظائف المبيض. إذا لم تكن هناك وظيفة مبيض متبقية ، واستنفدت احتياطيات المبيض تمامًا ، فاختر "أطفال الأنابيب مع التبرع بالبويضاتستكون فكرة أفضل حتى لا تخضع المريضة لدورة أطفال الأنابيب المجهدة مع جميع الأدوية المحفزة إذا كانت احتمالية الحصول على بويضات قابلة للحياة قاتمة. للحصول على تقييم فعال ، نوصي بقياس مستوى الهرمون المضاد للمولر (AMH) وكذلك عدد البصيلات الغارية. إذا كان هرمون AMH للمريضة أعلى من 0.2 نانوغرام / مل وكان هناك ما لا يقل عن 2 من الجريبات الغارية في المبايض ، فيمكن محاولة إجراء دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية.

تعد الدورة الترادفية خيارًا رائعًا للنساء المسنات وللنساء المصابات بارتفاع FSH ، وبالتالي ، تقل مستويات احتياطي المبيض. يمكن النظر إلى الدورة الترادفية على أنها استثمار في سهمين مختلفين لتقسيم مخاطر استثمارك ، وبالتالي يتم تقليل المخاطر إلى الحد الأدنى. تمنحك الدورة الترادفية خيار استخدام بيضك بالإضافة إلى بيض متبرع صغير وصحي في دورة أطفال الأنابيب واحدة. الخطوات المتضمنة في دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية تشبه تمامًا الخطوات المتضمنة في "أطفال الأنابيب مع الحقن المجهري" علاج. الاختلاف الوحيد هو أنه يتم تزويدك بمجموعة إضافية من البيض لاستخدامها في نهاية الإجراء. ومع ذلك ، كما هو الحال في دورة التبرع بالبويضات ، يُطلب من المرضى تقديم المعلومات التالية لعملية مطابقة دقيقة للمتبرعين:

- السمات الجسدية للمريضة (الجلد والشعر ولون العين)
- معلومات عن فترة الحيض للمريضة
- صورة الشريكة لمطابقة أدق
- فصيلة دم الشريك والأنثى.

للحصول على مطابقة فعالة للمانحين ، سنطلب منك ملء "نموذج مستلم البيض" حتى يتمكن منسق المانحين لدينا من تحليل طلبك بشكل فعال وتحديد أنسب التطابقات إما بناءً على ميزاتك المادية أو أي مواصفات أخرى قد تطلبها المتبرع بالبويضات. من الاعتبارات المهمة الأخرى التي نود استخدامها كمعامل مهم هو تاريخ تبرع المتبرع السابق. لقد أثبت معظم المتبرعات بالبويضات لدينا حالات حمل عن طريق تبرعات سابقة.

من حيث المبدأ ، على الرغم من أنك تستخدمين متبرعة بالبويضات ، ستظل تخضعين لإجراءات IVF + ICSI القياسية حيث سيتم تحفيز المبايض للحصول على البويضات. هذا يستلزم أن يتم فحصك وتقييم خصوبتك بدقة حتى يتمكن أخصائيو التلقيح الاصطناعي لدينا من تحديد بروتوكول العلاج المناسب لك جنبًا إلى جنب مع نظام الدواء الأنسب. للاختبار والتقييم المبدئي ، يرجى التأكد من مراجعة "اختبار العقم" قسم.

في الدورة الترادفية ، سينتهي بك الأمر بمجموعتين من البيض ، إحداهما خاصة بك والأخرى من المتبرعة بالبويضات. من الناحية القانونية ، نحن قادرون على نقل ما يصل إلى ثلاثة أجنة في دورة معينة ، وبالتالي ، نظرًا لأن مجموعتي البويضات ينتج عنها أجنة قابلة للحياة للنقل ، ستتمكن من تحديد عدد أجنةك وعدد الأجنة التي تم إنشاؤها باستخدام متبرع البيض الذي ترغب في نقله.

يجب أن تضع في اعتبارك أن دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية هي الأنسب للنساء اللواتي استنفد احتياطي المبيض ولكن لم يتم استنفادهن تمامًا. من المهم أن تكون لديك دورات شهرية منتظمة وأن تستمر فترة الإباضة حتى يمكن التفكير في دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية. خلاف ذلك ، إذا لم يكن لديك بصيلات غارية في المبايض ولم تعد لديك إباضة ، فعليك التفكير في "أطفال الأنابيب مع التبرع بالبويضات" كخيار.


كيف تبدأ؟

يشبه النجاح في علاجات التلقيح الاصطناعي معادلة متعددة المتغيرات ، لذلك ، كلما زادت المعلومات التي لدينا حول العوامل المهمة ، زادت فعالية التقييم الذي يمكننا إجراؤه. تمامًا كما هو الحال في علاجات الخصوبة الأخرى ، فإن نقطة البداية لدورة علاج التلقيح الاصطناعي الترادفية هي الاختبار. نظرًا لأن المريضة ستخضع لتحفيز المبيض لإنتاج البويضات ، فسنحتاج إلى إجراء تقييم لوظيفة المبيض حتى يتمكن اختصاصيو الخصوبة لدينا من تصميم بروتوكول علاج مناسب من شأنه تحسين نتائج علاج أطفال الأنابيب. تتطلب دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية في مركز شمال قبرص لأطفال الأنابيب المعلومات التالية كخطوة أولى في العلاج:

- صورة هرمونية حديثة للمريضة. هذه هي اختبارات هرمون FSH و LH و Estradiol و Prolactin و TSH و AMH التي يجب إجراؤها في اليوم الثاني أو اليوم الثالث من فترة الحيض. ستزودنا هذه الاختبارات بمعلومات عن احتياطي المبيض ومستوى الخصوبة لدى المريضة.

- فحص بالموجات فوق الصوتية عبر المهبل لتقييم المبيض والرحم. مع هذا الفحص ، سيحتاج المتخصصون لدينا إلى معرفة عدد البصيلات الغارية الموجودة في كل مبيض. مع جزء تقييم الرحم ، نريد التأكد من عدم وجود مشاكل مرئية يمكن أن تتداخل مع الحمل الناجح (مثل الأورام الليفية ، والأورام الحميدة ، والسوائل الحرة في الرحم أو المشاكل الهيكلية والمورفولوجية).

- معلومات عن مدى انتظام فترات الطمث ، إذا أصبحت الدورات الشهرية غير منتظمة ، فقد يكون ذلك مؤشرا على انقطاع الطمث أو فشل المبايض. سيتم استخدام اختبارات هرمون المريض المذكورة أعلاه لتأكيد مثل هذا التشخيص إن أمكن.

- تقرير تحليل السائل المنوي للمريض الذكر بالمعايير التالية: الحجم ، العدد ، الحركة ، التشكل ، الرقم الهيدروجيني وعدد الخلايا المستديرة. يجب تقديم عينة السائل المنوي بعد ثلاثة أرباع أيام من الامتناع عن ممارسة الجنس. فترات الامتناع عن ممارسة الجنس أقصر أو أطول ليست مرغوبة.

أول شيء هو الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات فيما يتعلق بتقييم العقم الخاص بك ومن ثم سنحدد الخطوات المقبلة.

بمجرد إجراء التقييم ، سنطلب من المريض ملء نموذج المتبرع / المستلم لبدء عملية مطابقة فعالة للمانحين.

نهج جديد للتلقيح الصناعي: دورة ترادفية مع نقل السيتوبلازم

الآن ، في مركز شمال قبرص لأطفال الأنابيب ، نقدم تقنية متقدمة في علاجات التلقيح الاصطناعي التي تجمع بين نقل التلقيح الاصطناعي السيتوبلازمي ودورة التلقيح الاصطناعي الترادفية. الفكرة هي أن النساء ذوات احتياطي المبيض المنخفض يعانين من انخفاض عدد البيض وانخفاض جودة البويضات بسبب عيوب محتملة في الميتوكوندريا و / أو تشوهات وراثية نتيجة لشيخوخة البويضات. من خلال الدورة الترادفية السيتوبلازمية الجديدة ، نستخدم بعض بيض المتبرع لمحتواها السيتوبلازمي ونتجاهل المحتوى الجيني. نأخذ محتوى السيتوبلازم ونحقنه في بيض المريض. بهذه الطريقة ، نحافظ على المادة الجينية لبويضات المريض سليمة ، ولكن نوفر لهم بيئة مضيفة أفضل من أجل تحسين جودة البويضات.
يمكن إخصاب باقي بويضات المتبرع بالحيوانات المنوية للشريك الذكر للدورة الترادفية ، مما يمنحنا أجنة ذات نوعية جيدة تم إنشاؤها باستخدام بويضات المتبرع كخطة احتياطية في حالة عدم حصول بويضات المريض على النتائج المرجوة. بدلاً من ذلك ، يمكن دمج أجنة المريض من البويضات الخاصة والأجنة من بويضات المتبرع معًا ويمكن نقل العديد من الأجنة ، مما يمنح المريض فرصة للنجاح مع البويضات الخاصة به والبويضات المانحة.

هذا المزيج من التلقيح الاصطناعي السيتوبلازمي والدورة الترادفية هو حاليًا النهج الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية حيث يتم تعظيم فرص النجاح مع البيض الخاص بك وكذلك بويضات المتبرع.

دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية باستخدام نقل التلقيح الاصطناعي السيتوبلازمي - أحدث تقنيات التلقيح الاصطناعي.

تكلفة دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية في مركز شمال قبرص لأطفال الأنابيب

تبلغ تكلفة دورة التلقيح الاصطناعي الترادفية في مركز شمال قبرص لأطفال الأنابيب 6000 يورو. تشمل هذه التكلفة العلاج الطبي الذي يتم تلقيه في منشآتنا وتعويض المتبرعة بالبويضات وأدوية المتبرعة بالبويضات وجميع استشاراتك مع أخصائي التلقيح الاصطناعي في عيادتنا. التكاليف غير المدرجة في هذا الشكل هي كما يلي:

- يجب إجراء الفحوصات والتحاليل الأولية قبل تصميم برنامج العلاج الخاص بك. نظرًا لأن غالبية مرضانا يأتون من الخارج ، فإننا نصمم علاجنا بحيث يتم تنفيذ العمل الأولي محليًا حتى تتمكن من القدوم إلى قبرص لإنهاء علاجك. هذا يعني أن طبيبك المحلي أو مركز الفحص سوف يتقاضى منك السعر الخاص به مقابل هذه الاختبارات. ومع ذلك ، يجب ألا تكلفك الاختبارات الأولية وعمليات الفحص أكثر من 400-500 يورو. يمكن أن تكون التكلفة أقل بكثير اعتمادًا على بلدك وما إذا كنت قادرًا على إجراء بعض الاختبارات عبر تأمينك العام أو الخاص.

- سيكلف فحص الأمراض المعدية 200 يورو. يجب أن يتم إجراء هذه الاختبارات من قبل مختبرنا الخاص كإجراء لتقليل مخاطر تلوث مسببات الأمراض المنقولة بالدم في مختبر علم الأجنة لدينا. يهدف تدبير السلامة هذا إلى حماية أمشاج مرضانا.

- الأدوية التي ستستخدمها ستكلفك أيضًا تكلفة إضافية. ستعتمد تكلفة الدواء على الجرعة المراد إعطاؤها والبلد الذي تحصل عليه منها. يمكن أن تكون أسعار الأدوية مختلفة جدًا في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، نظرًا لأن بروتوكول العلاج الخاص بك من المحتمل أن يكون أكثر اعتدالًا من أجل الحصول على عدد قليل ولكن بويضات عالية الجودة ، يجب أن تتوقع أن تدفع أقل من تكلفة دواء التلقيح الاصطناعي القياسي

- لا يتم أيضًا تغطية نفقات الإقامة والسفر في التكلفة إذا كان علاجك. لمزيد من المعلومات حول ترتيبات الإقامة والسفر ، يمكنك زيارة "إقامة" و "يسافر"أقسام.

لو سمحت اتصال متخصصو الخصوبة لدينا لمزيد من المعلومات حول العلاج الترادفي لأطفال الأنابيب.

arArabic

مواقعنا بلغات أخرى:

إذا كانت لغتك الأم غير الإنجليزية ومُدرجة أدناه ، فننصحك بزيارة هذا الموقع أيضًا. الروابط ستفتح في نافذة جديدة.

مواقعنا بلغات أخرى:

إذا كانت لغتك الأم غير الإنجليزية ومُدرجة أدناه ، فننصحك بزيارة هذا الموقع أيضًا. الروابط ستفتح في نافذة جديدة.

+90-548-882-8000
+90-548-876-8000

Tandem IVF Cycle

Overview & Cost of Tandem IVF Cycle

Women with diminished but not completely exhausted ovarian reserves are suitable candidates for this treatment option. Women with previous IVF failures or women in older age brackets may be suitable candidates for this treatment depending on other assessed parameters.
Success with Tandem IVF Cycle is similar to success rates with donor eggs. This is because the patient is provided with embryos made with her own eggs as well as donor eggs. If pregnancy is not achieved with own eggs, then the donor eggs act as back up.
Female patient is required to undergo testing as explained in our “Infertility Testing” section. The male patient is required to undergo a semen analysis. Depending on your unique condition and previous history of infertility, additional testing may be required.

The cost of a Tandem IVF cycle at North Cyprus IVF Centre is 5,500 Euros, which is inclusive of your donor related expenses as well as own medical treatment. However, your preliminary local tests, medication, accommodation and flights are extra.

What is Tandem IVF Cycle?

Gaining great popularity within the last few years, Tandem IVF Cycle allows women with lowered ovarian reserves to have a chance of pregnancy using their own eggs, while having a back-up egg reserve through the use of an egg donor. With this fertility treatment option, we offer a chance of pregnancy using own eggs while keeping donor eggs as a back up plan should the patient’s own eggs fail. This way, we offer two treatments in one, both maximizing your chance of IVF success and keeping your treatment cost at a minimum.

Tandem IVF Cycle refers to IVF treatment where both the female patient and an egg donor receive treatment to stimulate their ovaries at the same time. North Cyprus IVF Center is one of the very first clinics in the world who adopted this revolutionary IVF treatment in order to give patients a chance of pregnancy with their own eggs while preparing an egg donor simultaneously as a back-up plan.

One of the main advantages of tandem cycle is that it allows you to receive a lower dose of medication compared to a standard IVF cycle. This is because you will already receive a number of donor eggs at the end of your IVF treatment so rather than trying to maximize the number of eggs obtained in your own cycle, we focus on obtaining just a few that can potentially give us a viable pregnancy. Higher dose of medication doesn’t necessarily correspond with a higher number of eggs. In fact, there is plenty of evidence that higher doses of stimulation can lower the quality of eggs, especially in poor-responding women. In standard IVF cycles, it can be seen as risky to aim for just a couple of eggs by keeping medication dosages at a minimum, but in a tandem cycle, this is a risk worth taking. Lower doses of drugs, while reducing the number of eggs to be obtained, can improve the quality and that, in itself, could possibly improve your chances of success with your own eggs. At the end of the IVF cycle, patients can choose any combination of donor/own eggs to use for the embryo transfer.  This also allows you to have a chance with your own eggs first and freeze donor’s eggs for a future cycle without facing the cost of two separate cycles should you end up having a sufficient number and quality of eggs with your own cycle.

Who is a Suitable Candidate for Tandem IVF Treatment?

Tandem IVF treatment cycle in Cyprus

Tandem IVF Cycle can be utilized by women with decreased ovarian reserves who do not respond to IVF treatment in an optimal manner. Alternatively, it can be a solution for women with repeated IVF failures with their own eggs. The principle behind a tandem cycle is to provide the patient with as many good quality eggs as possible so that a positive result can be achieved at the end of an IVF cycle. While the patient undergoes IVF treatment to produce oocytes (eggs), there is also an egg donor who undergoes a similar treatment to produce a number of eggs to be utilized by the patient (recipient). By combining two sets of eggs retrieved from both women, a large pool of eggs becomes available for use during the IVF cycle.

The female patient who would like to opt for a tandem IVF cycle should still have some ovarian function. If there is no ovarian function left, and the ovarian reserves have been completely exhausted, then opting for “IVF with Egg Donation” will be a better idea so that the female patient does not undergo a stressful IVF cycle with all the stimulation drugs if the likelihood of obtaining viable eggs is grim. For an effective assessment, we recommend that the Anti-Mullerian Hormone (AMH) level as well as the antral follicle count are measured. If the female patient’s AMH is higher than 0.2 ng/mL and there are at least 2 antral follicles in the ovaries, a Tandem IVF cycle may be attempted.

A tandem cycle is a great option for older women and for women with elevated FSH, therefore, diminished ovarian reserve levels. A tandem cycle can be seen as investing in two different stocks to divide the risk of your investment, so the risk is minimized. A tandem cycle gives you the option of using your own eggs as well as young and healthy donor eggs in a single IVF cycle. The steps involved in a tandem IVF cycle are exactly like the steps involved in “IVF with ICSI” treatment. The only difference is, you are provided with an additional set of eggs to use at the end of the procedure. However, just like in an egg donation cycle, patients are asked to provide with the following information for an accurate donor matching process:

– Female patient’s physical features (skin, hair and eye color)
– Female patient’s menstrual period information
– Female partner’s picture for a more accurate matching
– Female and male partner’s blood types.

For an effective donor matching, we will ask that you fill out an “egg recipient form” so that our donor coordinator can effectively analyze your request and identify the most suitable matches either based on your own physical features or any other specifications you may request in your egg donor. Another important consideration we like to use as an important parameter is the donor’s previous donation history. Most of our egg donors have proven pregnancies via previous donations.

In principle, even though you are using an egg donor, you will still be undergoing standard IVF+ICSI procedures where your own ovaries will be stimulated to obtain eggs. This necessitates that you are thoroughly examined and assessed for fertility so that our IVF specialists can identify the right treatment protocol for you along with the most suitable medication regimen. For initial testing and assessment, please make sure that you review our “Infertility Testing” section.

In a tandem cycle, you will end up with two sets of eggs, one of your own and one from your egg donor. Legally, we are able to transfer up to three embryos in a given cycle, therefore, given that both sets of eggs result in viable embryos for transfer, you will be able to decide how many of your own embryos and how many embryos created with donor eggs you would like to have transferred.

You should keep in mind that a tandem IVF cycle is most suited for women whose ovarian reserves have been depleted but not completely exhausted. It is important that you still have regular menstrual cycles and that you still ovulate so that you can be considered for a Tandem IVF Cycle. Otherwise, if you have no antral follicles in your ovaries and you no longer ovulate, you should consider “IVF with Egg Donation” as an option.


How to Get Started?

Success with IVF treatments is like a multi variable equation, therefore, the more information we have about important factors, the more effective of an assessment we can make. Just like in other fertility treatments, the starting point of a tandem IVF treatment cycle is testing. Given that the female patient will undergo ovarian stimulation to produce oocytes, we will need to make an assessment of ovarian function so that our fertility specialists can design a suitable treatment protocol which will optimize the outcome of your IVF treatment. Tandem IVF Cycle at North Cyprus IVF Centre necessitates the following information as the first step in treatment:

-A recent hormone profile of the female patient. These are FSH, LH, Estradiol, Prolactin, TSH and AMH hormone tests to be administered on day 2 or day 3 of the menstrual period. These tests will give us information about the patient’s ovarian reserves and fertility level.

– A trans-vaginal ultrasound scan for ovarian and uterine assessment. With this scan, our specialists will need to know how many antral follicles there are in each ovary. With the uterine assessment part, we will want to make sure that there are no visible problems that can interfere with a successful pregnancy (such as fibroids, polyps, free fluid in the uterus or structural and morphological problems).

– Information on how regular menstrual periods are, if menstrual cycles have become irregular, that might be an indication of menopause or ovarian failure. The patient’s hormone tests mentioned above will be used to confirm such a diagnosis if applicable.

– A semen analysis report for the male patient with the following parameters included: Volume, count, motility, morphology, pH and round cell count. The semen sample should be provided after 3/4 days of abstinence. Shorter or longer abstinence periods are not desired.

The first thing would be to obtain as much information as possible regarding your infertility assessment and then we will identify the steps ahead.

Once assessment has been made, we will ask that the patient fills out our donor/recipient form for an effective donor matching process to be initiated.

A new IVF Approach: Tandem Cycle with Cytoplasmic Transfer

Now, at North Cyprus IVF Center, we offer a breakthrough technology in IVF Treatments combining Cytoplasmic IVF transfer with a Tandem IVF Cycle. The idea is, women with lowered ovarian reserves suffer from both a low count of eggs and a reduced quality of eggs due to possible mitochondrial defects and/or genetic deformities as a result of oocyte aging. With our new Cytoplasmic Tandem Cycle, we use some of the donor eggs for their cytoplasmic content and discard the genetic content. We take the cytoplasmic content and inject it into the patient’s own eggs. That way, we keep the genetic material of the patient’s eggs intact, but provide them with a better host environment in order to improve oocyte quality.
The rest of the donor eggs can be fertilized with the male partner’s sperm for the tandem cycle, giving us good quality embryos created using the donor eggs as a back-up plan in case the patient’s own eggs do not give us desired results. Alternatively, patient’s embryos from own eggs and embryos from donor eggs can be combined together and multiple embryos can be transferred both giving the patient a chance of success with own and donor eggs.

This combination of cytoplasmic IVF and Tandem Cycle is currently the most technologically advanced approach where chances of success are maximized with own eggs as well as donor eggs.

Tandem IVF cycle using cytoplasmic IVF transfer - the latest IVF technology.

Cost of Tandem IVF Cycle at North Cyprus IVF Centre

The cost of a tandem IVF cycle at North Cyprus IVF Centre runs at 5,500 Euros. This cost is inclusive of the medical treatment received at our facilities, your egg donor’s compensation, egg donor’s medication and all of your consults with your IVF specialist at our clinic. Costs that are not included in this figure are as follows:

-Preliminary tests and scans to be performed before your treatment program can be designed. Given that majority of our patients come from abroad, we design our treatment so that the preliminary work is carried out locally so that you can come to Cyprus to finalize your treatment. This means that your local doctor or scan center will charge you their own price for these tests. However, initial tests and scans should not cost you more than 400-500 Euros. The cost can be much lower depending on your country and whether you are able to get some of the tests done via your public or private insurance.

-Your infectious disease screening will cost 200 Euros. These tests need to be administered by our own lab as a measure to minimize the risk of blood-borne pathogen contamination in our embryology laboratory. This safety measure aims to protect our patients’ gametes.

-Medication that you will use will also cost extra. The cost of medication will depend the dosage to be administered and the country where you obtain them. Medication prices can be very different across the world. However, given that your treatment protocol will likely be a milder one in order to obtain a low number but high quality oocytes, you should expect to pay less than the cost of standard IVF medicine

-Accommodation and travel expenses are also not covered in the cost if your treatment. For more information on accommodation and travel arrangements, you can visit our “Accommodation” and “Travel” sections.

Please contact our fertility specialists for more information on our Tandem IVF Treatment.